الحل السوري – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “هدنة إنسانية يومية” تبدأ اليوم الثلاثاء من الساعة 9 صباحاً حتى 2 ظهراً، بهدف “المساعدة في إجلاء المدنيين من المنطقة”.

ولم تحدد الوزارة المدى الزمني لاستمرار الهدنة، التي من المفترض أن تكون مشمولة ضمن قرار صدر عن #مجلس_الأمن السبت بشأن وقف العمليات العسكرية في سوريا.

وتتهم روسيا فصيلي جيش الإسلام وأحرار الشام بالتعاون مع “جبهة النصرة” (المنضوية في هيئة تحرير الشام) في الغوطة، وبررت بذلك استمرار العمليات العسكرية في المنطقة خلال اليومين الماضيين لأن القرار الدولي يستثني “التنظيمات الإرهابية”.

وقتل النظام السوري 22 مدنياً في الغوطة الشرقية أمس الاثنين، حيث نفذ سلاح الطيران التابع له 16 غارة جوية على حرستا و 3 على عين ترما و2 على أوتايا بالمرج.

ووصل أعداد القتلى المدنيين الذين وثقهم المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى 561 خلال 9 أيام فقط، في حملة شرسة يشنها النظام على ريف دمشق.

وكشف الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) أمس أنه عرض سابقاً على إيران وروسيا أن “تتسلم تركيا الاطفال والنساء والشيوخ من الغوطة لمعالجتهم”، وقال: “لكن لم يتم تسليمنا أحداً، بل سلّموهم للنظام، وطبعاً مصيرهم مجهول، والآن الوضع يسير بنفس الشكل مجددًا”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.