طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، من واشنطن بتقديم موقف واضح من ما يجري في شمال شرقي سوريا، مؤكداً أن على أمريكا أن تقرر شكل سياستها من الأكراد في سوريا».

ورفض «الجبير» خلال حديثه التعليق على المسؤولية الأخلاقية التي تقع على عاتق إدارة الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب، لحماية القوات التي حاربت تنظيم «داعش» مع واشنطن جنبا إلى جنب.

جاء ذلك خلال تصريحات له للصحفيين نقلتها شبكة الـ”CNN” التي بدورها وجهت له السؤال التالي: «لقد أدنتم #العملية_العسكرية_التركية شمال سوريا، الأكراد يجابهون الآن قوة عسكرية ساحقة، ما الحق الذي استندت إليه أمريكا في عملية تخليها عن حلفائها بهذه الطريقة؟».

وكان رد وزير الدولة للشؤون الخارجية في #السعودية مختلفاً، قائلاً: «لا أعتقد أنني سأصف الموقف بهذه الطريقة، أؤمن أن أمريكا تعمل مع القوات الكردية شمال #شرقي_سوريا، وعلى #الولايات_المتحدة أن تحدد سياستها في هذا الشأن».

وأوضح «الجبير» في تفسيره للإجابة السابقة أنه: «لا يجب أن نكون متعجرفين ونجلس هنا ونقرر صحة الخطوة من عدمها، نحن نعقد استشارات وثيقة مع أصدقائنا في #واشنطن، ومع أصدقائنا الذين ندعمهم في #سوريا، ونتطلع قدما للحل الأفضل».

وشهدت الساعات الأخيرة من ليل أمس الاحد، اتفاقاً بين الحكومة السورية، والإدارة الذاتية من أجل التدخل واستلام المنطقة الحدودية ومدنها، وذلك بعد أن قرر الرئيس الأمريكي، سحب قواته من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية تركية شمال شرقي سوريا، وارتكاب الطيران التركي مجزرة مروعة بحق المددنيين والصحفيين في مدينة #سري_كانيه «رأس العين».

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.