أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس #كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 58، بحسب الإحصائيّات الرسميّة.

وقالت وزارة الصحّة مساء الأحّد عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك: «تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا بين القادمين من دولة الكويت مايرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 58 إصابة».

وتشهد البلاد انخفاضاً في إجراءات حظر التجوّل وإغلاق الأسواق خلال الأيام الماضية، إذ أعلنت الحكومة السوريّة قبل أيام إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتبارا من صباح يوم  19 ولغاية الـ 30 من أيار /مايو الجاري، مع الالتزام بحظر التجول الليلي.

بالمقابل أكد «الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا» استمرار حظر التجول الليلي المفروض، خلال فترة عيد الفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، على أن يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

كما قررت الحكومة منع مظاهر التجمعات المتعلقة بأجواء العيد وألعاب الأطفال بكل مكوناتها في كافة المحافظات، «وتم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين»، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.