أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي حسن ناظم، اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة استكملت إجراءات الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح “#كورونا”.

وبحسب تعليق لناظم، لصحافيين، فإن «وزير الصحة العراقي حسن التميمي قدم تقارير مقلقة عن الوضع الوبائي في العراق، وأن إصابات “كورونا” في تصاعد وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياتهم».

وكشف ناظم عن رغبة الحكومة في «تشجيع المواطنين على التسجيل بالمنصة الإلكترونية لأخذ لقاح كورونا»، لافتاً إلى أن «وزير الصحة أكد استكمال إجراءات الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا».

إلى ذلك، اعتبر عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان علي البياتي، أن حظر التجوال الذي فرضته السلطات العراقية لم يكن له جدوى في تقليص الإصابات والوفيات بوباء “كورونا”.

وذكر البياتي في بيان، أنه «الحظر عديم الفائدة في #العراق فعدد الإصابات والوفيات ما تزال في زيادة على الرغم من 18 يوماً من الحظر الأمني الجزئي».

وفي وقتٍ سابق، أعلنت #وزارة_الصحة العراقية، البدء بتوزيع حصص المحافظات من الوجبة الأولى للقاحات “#كورونا” التي وصلت إلى #العراق من #الصين.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريحاتٍ صحافية، إن «تطعيم الفئات المشمولة بالوجبة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”».

وأشار البدر إلى أن «البرادات الخاصة بنقل حصص المحافظات من اللقاحات باشرت بتوزيعها، فيما تمَّ توزيع حصص مديريات صحة بغداد من اللقاح».

يُشار إلى أن العراق، حصل على هدية من الصين، تقدر بـ50 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”، إلا أن مصادر من الوزارة أفادت لـ”الحل نت” بأن العراق ينتظر حالياً، وصول دفعة ثانية من لقاح “كوفاكس”.

كما أعلنت الوزارة في بيان جديد، أنها اتفقت مع #الصين على توريد مليوني جرعة من لقاح “سينوفارم” إلى العراق، لتطعيم أكبر قدر من العراقيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة