خلال الأيام القليلة الماضية، تعرضت الفنانة والممثلة السورية شكران مرتجى لحملة هجوم واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اشتكى عشرات الأشخاص من عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، بعد مشاركتهم في برنامج المسابقات “14” الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، وقدمته مرتجى عبر قناة “سما” السورية.

شكران مرتجى حاولت التنصل من المسؤولية، رغم تأكيدها شكاوى المشاركين في البرنامج، حيث أن العديد من المشاركين كانوا قد ربحوا في مسابقات البرنامج خلال عرضه في رمضان، لكنهم لم يتسلموا جوائزهم حتى الآن من الشركة المنتجة للبرنامج، الأمر الذي دفعهم لمراسلة مرتجى كونها قدمت نفسها كواجهة للبرنامج من خلال تقديمه على مدار شهر رمضان.

نتيجة الهجوم الواسع الذي تعرضت له، اضطرت مرتجى إلى نشر اعتذار عبر صفحتها الشخصية في “فيسبوك”، حيث أكدت أنه لا علاقة لها بتسليم الجوائز المالية، وأن التأخير ناجم عن الإجراءات المتّبعة من قبل شركة الإنتاج المسؤولة عن البرنامج، وتوجهت مرتجى بالاعتذار للفائزين في برنامج المسابقات “14” الذي قدمته خلال شهر رمضان، كونه لم يتم تسليم مستحقاتهم المالية حتى اللحظة.

اعتذار مرتجى

مرتجى أضافت في منشورها، “بالنسبة لجوائز برنامج 14، اللي عم يوصلني رسائل كتيرة بأنه لسه في ناس ما قبضت مستحقاتها، بعتذر من الجميع وحقكم عليي ولكن لا صلة ولا علاقة لي بموضوع تسليم المستحقات لا من قريب ولامن بعيد وانتهت علاقتي بالبرنامج بانتهاء بثّه يعني وقفة عيد الفطر المبارك”.

كذلك حاولت مرتجى طمأنة الفائزين في البرنامج وقالت، “أعلم تماماً أن الروتين والإجراءات  في هكذا برامج سبب رئيسي في التأخير ولكن أعلم أنه مجرد تأخير وسيتم تسليم الجميع مستحقاتهم، كل الحب والإحترام لكل من شارك بالبرنامج بسببي ولأن أسمي مصدر ثقة لهم وأعتذر عن التأخير من كل قلبي وأتمنى لو أستطيع حل المشكلة فوراً ولكني لا أملك الحل”

وفي شهر رمضان الماضي، قدّمت مرتجى برنامج مسابقات يحمل اسم “برنامج 14” عبر قناة “سما” الفضائية، وهو برنامج يقوم على استقبال اتصالات، حيث تطرح مقدمة البرنامج أسئلة على المشاركين، وفي حال تمكنوا من تقديم الإجابات الصحيحة، يربحون العديد من الجوائز المالية التي تُقدّم لاحقا.

مع بداية شهر رمضان الفائت، بثّت قناة “سما” السورية برنامجا ترفيهيا من تقديم الممثلة شكران مرتجى، تحت عنوان “14”. برنامج مسابقات تعتمد فكرته على استضافة نجم أو ممثل سوري، يشارك في عملية التقديم رفقة مرتجى، من خلال طرح مجموعة من الأسئلة على المتصلين، مقابل جوائز نقدية. 

شكران مرتجى حضرت خلال موسم دراما رمضان الفائت، في الجزء السادس من مسلسل “صبايا” الذي عاد بعد غياب حيث حقق العمل نجاحاً جيدا ونالت شخصية شكران استحسان ومحبة الجمهور.

كذلك فإن مرتجى، لفتت أنظار المتابعين إلى الشخصية التي لعبتها في مسلسل “زقاق الجن”، وهي شخصية خولة، وهي أم لعائلة كبيرة وتحاول دائما حل كل المشكلات المتعلقة بالعائلة، وما لفت انتباه بعض المتابعين، هي قدرة شكران مرتجى على تجسيد دور الأم بأحساس عالٍ وهي لم تكون أماً في الحقيقة، مما استدعى شكران الرد على هذه السؤال من خلال بوست شاركته على “إنستغرام”.

قد يهمك: الكاتب والمنتج على طاولة واحدة.. “العربجي” إلى جزء ثاني؟

مرتجى كانت قد هاجمت قبل أسابيع شركات الإنتاج، نتيجة لما اعتبرته “هضم حقوق الفنان”، حيث أعربت عن غضبها من شركات الإنتاج الدرامية، بعد أن عجزت عن نشر مشاهد لها بسبب حقوق الملكية للشركات المنتجة.

“اليوتيوب” مصدر رزق الفنان!

نحو ذلك، اشتكت شكران عبر كتابة منشور مطوّل على منصة “الفيسبوك”، وعبّرت من خلاله عن غضبها من شركات الإنتاج التي تمنع الفنانين من مشاركة مشاهدهم في المسلسلات عبر حساباتهم الخاصة على السوشيال ميديا. كما وطلبت شكران من كل الفنانين أن يضعوا بند خاص في العقد يسمح لهم في مشاركة أعمالهم.. على شكل مقاطع وتبقى شركات الإنتاج لها الحق في الحفاظ على مشاركة العمل كاملا.

فكتبت شكران، “بعد المرحبا وكل الحب.. في فمي ماء، مو معقول الممثل بالدراما السورية ما بيقدر ينزل مشهد ماستر إله حبوه الناس بعمل هلك وتعب وهو عم يشتغل ويصور ويبحث وو كل القصص اللي بتعرفوها ليأخذ أذن ؟؟ نعم يأخذ أذن!! لأنه ممنوع تنزل مشان الحقوق بفهم الحرص والخوف”.

شكران ترى أن السبب وراء منع الشركات لهم هو الهدف الربحي، مستنكرة بالقول “الشركات بتنزل المقاطع مشان تربح يعني ما بيكفي الأجور الجميلة اللي بناخدها لسا بياخدو منا حقنا”، في إشارة إلى الأجور المنخفضة لبعض الفنانين، وتؤكد من خلال كلامها هذا أنها تتقاضى أجورا قليلة، وبالنظر إلى ذلك، تعتقد أنه من حقها مشاركة مقاطع من العمل الذي شاركت فيه، كي تأخذ نسبة من هذا الربح، كونها فنانة مشاركة ضمن فريق المسلسل.

شكران شددت على أن نشر الممثل لأي مشهد هو ترويج للعمل وعامل جذب لمتابعته، مضيفة “يعني ببساطة اسمحوا للممثل ينزل مقطع والحلقة كاملة عندكم ونحنا بنحول العالم لتشوف على حساباتكم وتربحوا أكتر وتعبوا مصاري وتنتجوا عمل جديد ولما تبعتولنا دور ونحكي بالمصاري بلع لوراق المصحف إنه المسلسل الماضي ما ربحتوا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات