الممثلان السوريان أحمد رافع وأيمن رضا، اشتركا خلال الأشهر الماضية في العديد من القضايا التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات السورية، لا سيما عندما كان الخلاف بينهما مستعرا، الأمر الذي أفضى إلى تراشق التصريحات فيما بينهما بمناسبات عديدة.

أشياءٌ مشتركة ظهرت مؤخرا بين رضا ورافع، فبعد أن كانا يشتركان بإثارة المشاكل عبر التصريحات المتبادلة، بات الإثنان فريسة لـ”مقالب السوشيال ميديا”، حيث وقعا في فخّين منفصلين أفضى إلى انتشار فضيحة لكل منهما عبر الإنترنت.

بعدما تعرّض لمقلب عُرف بـ”مقلب مريومة” وانتشر فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما اعتبره ناشطون “فضيحة”، عاد أحمد رافع ووقع في فخ أحد اليوتيوبرز عبر الإنترنت، الذي تحول مؤخرا إلى مادة لإثارة السخرية على صفحات السوشيال ميديا.

مقالب السوشيال الميديا

خلال الفيديو الذي انتشر في الأيام القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر رافع وهو يتحدث مع أحد الأشخاص الذي تعمّد الإيقاع بالممثل السوري في فخ آخر، حيث اعترف رافع أن الفيديو الذي بات يُعرف بـ”فيديو مريومة” حقيقي، ذلك بعد أن ادّعى في تصريحات سابقة أن الفيديو مفبرك بتقنية “الذكاء الاصطناعي”.

قبل أحمد رافع كان أيمن رضا قد وقع في فخّ مشابه، عندما اتصل به يوتيوبر سوري، مدعيا أنه ضابط في المخابرات الجوية، وتلقى بلاغا بعمل محضر شرطة ضد أيمن رضا من قبل زميله أحمد رافع، الأمر الذي أخاف رضا بالبداية ودافع عن نفسه وبدأ يتحدث عما فعل رافع في عديد من المناسبات.

قد يهمك: “عندها مشكلة مع حالها“.. انتصار إليسا في المحاكم يستفز الوسط الفني؟

اليوتيوبر الذي يتحدث على أنه ضابط في المخابرات، بدا وكأنه مقتنع بما يتحدث به رضا، الأمر الذي جعل الأخير يشتم رافع ويتعهد برفع دعوى بالاشتراك مع ضابط المخابرات من أجل سجن أحمد رافع.

الخلافات بين رضا ورافع يعود تاريخها إلى مطلع عام 2022،عندما هاجم أيمن رضا، أحمد رافع، على خلفية تصريحات الأخير الذي اعتبر فيها أن أيمن بمثابة عدو له، نتيجة استبعاده من المسلسل السوري “الكندوش”.

رضا  قال وقتها في تصريحات صحفية “بالفترة الأخيرة أحمد رافع طلع حكى عليي كتير، وانا ما رضيت رد عليه مع أنه قال أنه انا ما شغلته لا أله ولا ابنه بمسلسل الكندوش”، وأكد رضا أن قرار اختيار الشخصيات في المسلسل لم يكن بيده رغم أنه المدير التنفيذي للشركة، موضحا أن اختيار الممثلين كان بيد الشركة والمخرج، وأضاف، “انا كنت مدير الشركة المنتجة، بكل الشركات، الشركة هي بتحتار الشخصيات”.

رافع وسخرية الإنترنت

أحمد رافع تحول مؤخرا إلى مادة للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومع ذلك فإنه يصرّ دائما على الخروج بتصريحات يعتبرها ناشطون “مستفزة”، حيث تعهد في آخر لقاءاته بحماية اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة إلى بلادهم، كما اعتبر نفسه قادرا حتى على استقبال الفنانة والمطربة السورية أصالة نصري من مطار دمشق الدولي.

أحمد رافع هو ممثل سوري من أصل فلسطيني وهو من مواليد تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1960، يعود الظهور الأول له على الشاشة الصغيرة للعام 1973 حيث شارك في فيلم “ذكرى ليلة حب”، ومن أبرز أعمال أحمد رافع “وردة شامية، الخوالي، ليالي الصالحية، طاحون الشر، مرايا، صرخة روح وحصاد السنين، وكان قد حضر الموسم الماضي، في مسلسل “سوق الحرير 2” إلى جانب عدد من نجوم الدراما السورية”، منهم، بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، قمر خلف، نادين تحسين بيك، فادي صبيح، عبد الهادي صباغ، وفاء موصللي، ريم كفارنة. 

رغم تكرار تصريحاته الذي يهاجم فيها اللاجئين السوريين، فإنه حتى الآن لم تتحرك أي جهة رسمية أو غير رسمية ضد أحمد رافع، ذلك ما يوضح أن تصريحات رافع تتماشى مع رغبة السلطة في دمشق، التي تعتبر كل من خرج يبحث عن مستقبل أفضل خارج سوريا “خائن وعميل”، إذ يجب على السوريين البقاء تحت رحمة قلة الكهرباء وانهيار الليرة والاقتصاد، في ظل عدم وجود أي خطة أو رؤية لتحسين الوضع المعيشي من قبل حكومة دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات