مسؤول في الهجرة يوضح: أربعة أنواع للحماية في ألمانيا.. أيها تعطي حق لم الشمل؟

مسؤول في الهجرة يوضح: أربعة أنواع للحماية في ألمانيا.. أيها تعطي حق لم الشمل؟

أجرى موقع “مهاجر نيوز” مقابلة مع رئيس دائرة الأجانب في مدينة بون الألمانية، لتوضيح أنواع الحماية التي يحصل عليها طالبو اللجوء في #ألمانيا، والميزات التي تؤمنها كل منها بما يخص لم شمل الأسرة.

حيث قال رئيس دائرة الأجانب (#ميشيل_فالد)، إن هناك أربعة أنواع للحماية ممكن لطالب اللجوء الحصول عليها، ثلاثة منها تعطي حاملها حق لم الشمل، الأولى “حق اللجوء وفق الدستور الألماني، وهو يقضي بإعطاء المتقدم حق الحماية في ألمانيا بسبب ملاحقته سياسياً في بلدهم، وهؤلاء يحق لهم لم شمل عائلاتهم مباشرةً”.

أما النوع الثاني فهو “الحماية وفق اتفاقية #جنيف، والتي تقضي بمنح #اللاجئين الحماية الإنسانية في مناطق الحروب، ومن يحصل عليها بإمكانه تقديم طلب لمّ شمل عائلته من الأشخاص المقربين، وهم غالباً الأطفال القاصرين أي دون سن الثامنة عشر، والزوج أو الزوجة، فضلاً عن الأطفال القاصرين التابعين لأحد الزوجين”.

وبيّن فالد أن النوع الثالث، اسمه “الإقامة الثانوية”، وهو نوع حماية بديل لا يتيح للحاصل عليه لم شمل عائلته إلا بعد سنتين، أي “وفقا للقانون الألماني الذي دخل حيز التنفيذ في 17 من شهر آذار (مارس) 2016 ، من لديه حماية ثانوية لا يمكنه التقدم بطلب لمّ شمل عائلته حتى 16 آذار (مارس) 2018”.

وأوضح المسؤول الألماني أن على الراغبين بلم شمل أقاربهم “التقدم بالطلب خلال ثلاثة أشهر من صدور قرار البت بطلب اللجوء، عبر دائرة الأجانب في المدينة التي يقيمون فيها”، وفق ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.