الحل السوري – وكالات

انطلق نحو 400 شخص في مسيرةً من #ألمانيا إلى #حلب، مشياً على الأقدام، تضامناً مع السوريين، وللمطالبة بإيصال المساعدات إلى المتضررين من الحرب الدائرة منذ خمس سنوات.

وقالت وكالة الأناضول، إن المسيرة تضم في صفوفها لاجئين سوريين، وانطلقت من منطقة قرب مطار “تمبلهوف” في العاصمة #برلين، على أن يقطع المشاركون فيها مسافة 20 إلى 25 كم يومياً حتى الوصول إلى حلب.

ونقلت الوكالة عن إحدى المنظمات للمسيرة (الصحفية البولندية آنّا ألبوث) قولها، “أنا سعيدة للغالية لتحقيق الفكرة التي نشرتها قبل ثلاثة أسابيع في وسائل التواصل الاجتماعي، أشكركم جميعاً على حضوركم”.

وبدأت الفكرة بالتزامن مع اشتداد حصار  يفرضه النظام على حوالي ربع مليون سوري داخل مدينة حلب، خرجوا في أوقات لاحقة إلى مناطق النظام والأكراد والمعارضة، حيث جرى إجلاء الدفعة الأخيرة منهم منذ أيام باتفاق تركي-روسي إلى ريف حلب هذا الأسبوع.

وبيّنت ألبوث أن ما حثها على التحرك هو “شعور عدد كبير من الأوروبيين بالعجز لدى مشاهدتهم ما يجري في سوريا عبر الشاشات، ورغبتهم في فعل شيء ما” وفق تعبيرها.

وستستغرق المسيرة وفق التقديرات حوالي أربعة أشهر، وسيقوم المشاركون فيها بتنظيم فعاليات بالمدن التي سيمكثون فيها.

وأعرب لاجئون سوريون يريدون المشاركة، عن قلقهم من احتمالية منع ألمانيا إعادة دخولهم إليها، ما إذا غادروا إلى الأراضي التركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة